بيان أسرى سجن جو المركزي حول الموقف من الانتخابات النيابية البلدية في البحرين 2022

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الأطيبين

السادة المشاركين في هذا المؤتمر الكريم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

من خلف القضبان نحييكم على هذا التواجد المبارك ونخص بالتحية الأخوة القائمين على تنظيم هذه الفعالية ونشكرهم على إتاحة الفرصة لنا كأسرى للمشاركة معكم ببعض آرائنا في القضايا التي تشغل اهتمام شعبنا العزيز.

فيما يتعلق بالانتخابات البرلمانية المقبلة فإنا كلمة الأسرى مجتمعة على رفض مشروع الانتخابات المقبلة التي ندعو إلى مقاطعتها وتعريتها من الاسناد الشعبي، والسبب في ذلك يعود إلى:

1- إيماننا بأن ثورة 14 فبراير المباركة وضعت خط فاصلا لكل المشاريع والمخرجات السابقة عليها والتي كانت تكرس الفساد والاستبداد والاستفراد وسلطة العائلة الواحدة، مهما أخرجت هذه المشاريع في صور مزخرفة مزينة كالانتخابات ونحوها.

2- إن الانتخابات في البحرين وفق القانون القائمة عليه ليست سوى مسرحية صورية فاقدة للمضمون والقدرة الحقيقية على التشريع والرقابة.

3- من الناحية العملية فإن هذا البرلمان قد أعطي نصيباً كافياً من التجربة طوال العشرين عاماً الماضية ومع كل تجربة كان يثبت عجزه أكثر وأكثر عن تقديم أي شيء يذكر للمواطنين فيما عدا تمرير أجندة السطلة وشحن جيوب أعضاءه.

4- إن هذا البرلمان قائم على تزوير النسب الحقيقية للتمثيل الشعبي على الأرض عبر توزيع طائفي ظالم لدوائر الانتخابية.

من هنا فإننا نرى بأن المشاركة في هذا البرلمان ترشحاً وترشيحاً قبولاً بكل أفعال النظام ومشاركة في منظومة الظلم بكل ما تحمله من استكبار عن الاستجابة لمطالب الحركة الشعبية بما قدمته من شهداء وأسرى وجرحى ومهجرين وآلام لا تخفى على أحد.

وفي الختام نجدد شكرنا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بيان صادر عن:
أسرى سجن جو المركزي
الخميس 14 ربيع الثاني 1444هـ
الموافق 10 نوفمبر 2022م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى