السندي: البرلمان أداة بيد السلطة لتمرير القوانين التي تصب في ضرر شعب البحرين

أكد القيادي في تيار الوفاء الإسلامي، سماحة السيد مرتضى السندي، أن “شعب البحرين بطائفتيه الكريمتين يدرك حقيقة خدعة الانتخابات” لافتًا إلى أن “تجربة 20 عامًا كانت كفيلة بأن تكشف حقيقة هذا البرلمان الصوري الذي يخلو من أي صلاحيات تشريعية ورقابية”.

وفي ندوة أقيمت في مرفأ الكلمة بمدينة قم المقدسة تحت عنوان “آل خليفة وجنة الديمقراطية الضائعة” أمس الجمعة (5 نوفمبر/تشرين الثاني 2022) بيّن السندي بأن “البرلمان أداة بيد السلطة لتمرير القوانين التي تصب في ضرر الشعب البحراني” وأضاف بأن “السلطة تريد أن تخلي مسؤوليتها عن هذا الضرر وتلقي بالمسؤولية على مجلس النواب”.

وقال السندي أن الانتخابات يجب ان “تعكس وجهة نظر الشعب” وتسعى لحل مشاكل أبناء الشعب وتعالج جراحاته النازفة، إلا أن هذه الانتخابات تنتج مجلسًا وظيفته البصم على قرارات السلطة الخطيرة التي تكون خلاف إرادة ومصالح شعب البحرين.

وذكر السندي مجموعة من القوانين التي مررتها الحكومة عبر البرلمان ومنها: قانون التجمعات، الإرهاب، التقاعد، الضريبة المضافة.

وتحدث السندي على تعالي الأصوات في البحرين برفض الانتخابات الصورية، مؤكدًا بأنها أصبحت لا تقتصر على المناطق الشيعية بل امتدت لقلالي والحد والرفاع ذات الغالبية السنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى