أسئلة شائعة – حركة مقاطعة الاحتلال

كيف يمكنني دعم حركة مقاطعة الاحتلال في البحرين BDSB؟ وهل توجد قائمة منتجات أو شركات يجب عليّ مقاطعتها؟

الخطوة الأولى التي يمكنك القيام بها هي مقاطعة البضائع الإسرائيلية أو الشركات والمؤسسات التي تتعاون مع الكيان الصهيوني في البحرين، وستعمل الحركة على الكشف تلك الشركات المتورطة تباعًا، حتى تلك الشركات العالمية التي تدعم الكيان الصهيوني.

ويمكن لك الانضمام لحملات المقاطعة التي سوف نعلنها تباعًا وتستهدف منتجًا معينًا أو مؤسسة أو شركة محددة.

كما تستطيع ابلاغ الحركة عن كل الشركات أو المؤسسات النشطة في البحرين وثبت تعاونها مع الكيان الصهيوني.

هل ستؤثر حركة مقاطعة الاحتلال في البحرين BDSB على التطبيع والكيان الصهيوني؟ وهل تدعم فعلًا نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال؟

هناك تجربة ناجحة لحركة مقاطعة الفلسطينية BDS، والكيان الصهيوني يعتبر حركات المقاطعة بأنها تشكل تهديدًا استراتيجيًا على أمنه القومي.

والشعوب اليوم أمست قادرة على المقاطعة مع توفر البدائل، وبإمكانها الا تجعل قرار الاتفاقيات رهين بيد السلطات الرسمية، فالإرادة الشعبية يمكن لها سحب الاستثمارات بل وحتى فرض العقوبات بطريقة شعبية مدنية كما الحكومات والدول.

هل تتعارض المقاطعة كأسلوب مقاومة سلمية مع أشكال المقاومة الأخرى، خاصة المسلحة؟

إن المقاطعة كأسلوب مقاومة شعبية ليست مستجدة على النضالات الوطنية للشعوب، وعلى مر التاريخ وفي مختلف النضالات التحررية للشعوب حول العالم، لم تقتصر المقاومة يومًا على شكل واحد من أشكال المقاومة، بل كانت دائمًا متعددة الأشكال والأساليب.

وبالتالي فإن المقاطعة هي أسلوب مقاومة شعبي مؤثر، لا يستبدل أي أساليب أخرى للنضال، فإن كل الشعوب لها كامل الحق في مقاومة الاستكبار والتطبيع والتواجد الأجنبي غير المرغوب بكافة الأشكال، بما فيها المسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى