تيار الوفاء يعلن تأسيس حركة لمقاطعة الكيان الصهيوني في البحرين

أعلن تيار الوفاء الإسلامي تأسيس “حركة مقاطعة الاحتلال | البحرين” التي تعنى بمواجهة التطبيع والكشف عن الشركات الصهيونية النشطة في البحرين، والشركات التي انخرطت في التعاون مع الكيان الصهيوني الغاصب لأرض فلسطين العزيزة.

ودعا الجماهير في بيان صدر اليوم السبت (13 سبتمبر/أيلول 2022) بمناسبة اليوم الوطني لمقاومة التطبيع في البحرين، إلى إبلاغ الحركة عن كل التحركات التجارية للتوغل داخل الاقتصاد البحراني.

وبيّن أن قرارالاتفاقيات مع الكيان الصهيوني لم يعد رهينة بيد السلطة الخليفية وحدها، وأصبح للإرادة الشعبية دورها الفاعل والأساسي والحاسم، لا فتًا إلى أن ذلك يجعل مستقبل الحكم في البحرين يتوقف على مدى استجابته لإرادة الشعب.

وشدد البيان على أن المقاطعة الشاملة للكيان الصهيوني واجب شرعي ووطني، وخطوة مهمة للرد على خطوات التطبيع، وإيقاف تصاعد التوسع الصهيوني في البحرين.

وأكد على أن شعب البحرين ” ما زال متمسكًا بحق الشعب الفلسطيني في تحرير أرضه كاملة، ولا يمكن أن يقبل بالتطبيع والتعاون مع هذا الكيان الغاصب”.

وأوضح البيان الذي صدر بالتزامن مع ذكرى مرور عامين على اتفاقات التطبيع بين البحرين وحكومات عربية عميلة مع الكيان الصهيوني أن “الاحتلال الإسرائيلي هو الرابح الأكبر، لأنه فتح أسواقه وحُدوده أمام بضائع ومنتجات الاحتلال من أراض ومياه عربية مسروقة”.

وحذر تيار الوفاء من خطورة التطبيع، وتوسعة أطار اتفاقيات التطبيع من بوابة الاقتصاد، لافتًا إلى أن رهان السلطات في البحرين “على تبني نظرية إقحام المجتمع بمحافل التطبيع تحت مسميات مختلفة تمهيدًا للحصول على مقبولية شعبية”.

ودعا تيار الوفاء “منظمات المجتمع المدني في البحرين، والتجار والشركات التجارية، وكل أصحاب الضمائر الحية بفرض مقاطعة واسعة للكيان الصهيوني، وتطبيق سحب الاستثمارات منه، في خطوات مشابهة لتلك المطبقة في فلسطين”، وممارسة الضغوط من أجل الانسحاب من اتفاقية التطبيع، وانهاء التواجد الصهيوني في البحرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى