بيان: الموقف من الانتخابات النيابية والبلدية 2022

بسم الله الرحمن الرحیم

تعتزم السلطة الخليفية المستبدة إجراء انتخابات شكلية تزور فيها الإرادة الشعبية في بداية شهر ديسمبر المقبل، إننا في تيار الوفاء الإسلامي ومن منطلق المسؤولية الدينية والوطنية التي تُحتم علينا التصدي لكل أنواع الظلم والتزوير والتأسيس للباطل، نرى أن المقاطعة تمثل الخيار العمل الوحيد لمقاومة الاستبداد في البحرين.

إن التجربة البرلمانية خلال عقدين من الزمن لم تحقق أبسط الأهداف والمطالب التي يتطلع إليها شعب البحرين، ولم يكسب البحرانيون من هذه التجربة إلا التقهقر على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

كما أن المجلس النيابي يفتقد لمقومات التشريع والرقابة بسبب دستور المنحة الذي أطلق بإرادة منفردة من رأس السلطة، مما يجعله مجلسًا شكليًا لشرعنة النظام الدكتاتوري.

إن المقاطعة تمثل رفضًا صريحًا وواضحًا للعملية السياسية التي تجري من عام 2002، والتي تسير بانتظام في ترسيخ النظام السلطوي، وهي إحدى الأدوات السياسية المهمة في نزع الشرعية عن الأنظمة الطاغوتية.

إننا في تيار الوفاء الإسلامي ندعو شعبنا لتصفير صناديق الاقتراع التي تقود بلادنا إلى مستقبل مجهول، وتكرس الواقع القائم على السلطة المطلقة.


صادر عن:
|تيار الوفاء الإسلامي
|الأحد 30 محرم 1444 هـ
|الموافق 28 أغسطس 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى