529 رسم كاريكاتير .. أكثر من 200 فنان من 48 دولة يتنافسون في مسابقة الكاريكاتير الدولية

بلغ عدد الرسومات الكاريكاتيرية المشاركة في مهرجان الكاريكاتير الدولي 529 رسم حول مواضيع التطبيع ويوم النكبة، وشرين أبو عاقلة الفتاة الفلسطينية.

واغلق باب المشاركة في (25 يوليو/تموز 2022) بعد تقدم 203 فنان من 48 دولة مختلفة للمشاركة في المسابقة الدولية التي تقام في نسختها الثالثة. ويجري الآن تقييم المشاركات تحضيرًا لحفل توزيع الجوائز.

وكان تيار الوفاء الإسلامي قد أعلن عن إطلاقه مسابقة دولية للكاريكاتير في 24 ابريل الماضي بمناسبة يوم القدس العالمي بالتعاون مع “لجنة دعم الثورة الإسلامية للشعب الفلسطيني (التابع لمكتب رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية)، و”مركز الدراسات الاستراتيجية للشهيد فاضل (العراق)، ومكتب الثورة الإسلامية الإيرانية للفن، والموقع الشامل للفن الإسلامي، ووكالة أنباء أهل البيت (ع)”.

وأوضح متعهد الهيئة الإعلامية في تيار الوفاء الإسلامي، أن المسابقة تمثل امتدادًا لعمل الهيئة ودورها في المعركة الإعلامية والثقافية مع الكيان الصهيوني، وشدد على أهمية توظيف الفنون والآداب والتراث، لدعم الرواية الفلسطينية، وغرس روح المقاومة والتحدي في عقول وقلوب الأجيال الناشئة.

وقال: “نسعى من خلال المسابقة إلى إتاحة الفرصة لرسامي الكاريكاتير من كافة أنحاء العالم للتعبير عن القضية الفلسطينية بشكل عام، وخيانة الحكام بعض الحكام العرب، ويوم النكبة على وجه الخصوص وما تعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم همجية من خلال فن الكاريكاتير، مؤكدًا أن “الكاريكاتير يُعد لغة عالمية تتجاوز حدود اللغة والثقافة والمستوى العلمي.”

وعقدت المسابقة في 3 مواضيع، وهي: خيانة بعض قادة الدولة العربية وتطبيعها للعلاقات مع الكيان الصهيوني. ويوم النكبة، وشرين أبو عاقلة المرأة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى