اصابات جديدة بالسل في سجن جو.. والتظاهرات تجتاح قرى البحرين

شهدت عدّة قرى في البحرين اليوم الخميس (9 يونيو/حزيران 2022) تظاهرات تطالب بالإفراج عن الأسرى الذين يهدد حياتهم تفشي داء السل في سجن جو المركزي.

ونُظمت تظاهرة في جزيرة سترة ردد المتظاهرون فيها هتافات تؤكّد التضامن مع المعتقلين السياسيين، وترفض أيّ مساومة على حياتهم في في ظل أوضاع سيئة تعيشها السجون في البحرين.

وخرجت تظاهرات ووقفات أخرى في كل من السنابس، النويدرات، مقابة، دمستان، تضامناً مع الأسرى.

وفي آخر التطورات حول أوضاع الأسرى، كشف ناشطون اليوم الجمعة عن وجود 9 حالات جديدة مصابة بالتهاب السل الرئوي في السجن المركزي الذي يقع بمنطقة جو.

وطالب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة الافراج عن المعتقلين كجانب إنساني خصوصًا المعتقلين السياسيين المعارضين للحكومة التي نسبت لهم تهمًا ملفقة لا أساس لها في الوقع، وارغامهم على الاعتراف تحت التعذيب الذي يعد سببًا للعديد من الأمراض التي يعانون منها اليوم.

وعلى الوسم #اطلقوا_سجناء_البحرين و #جمعة_إنقاذ_الأسرى عبر ناشطون عن خشيتهم من التكتم الشديد على تفشي داء السل، وحدوث مفاجآت مقلقة بهذا الجانب في ظل عدم افصاح الجهات الرسمية عن الحالات المصابة.

من جانبه دعا تيّار الوفاء الإسلامي، إلى اعتبار يوم غد الجمعة “يوم غضب” ضد السلطات الخليفية رفضًا لانتهاكاتها بحق المعتقلين السياسيين في سجونها.

وقال القيادي في تيار الوفاء الإسلامي، السيد مرتضى السندي “في ظل تفشي داء السل في سجون البحرين، وعدم اتخاذ أي إجراءات وتدابير وقائية ضد هذا المرض الذي يهدد حياة الأسرى، ندعو أبناء شعبنا الأبيّ لجعل يوم الجمعة يوم غضب في وجه غطرسة السلطات الخليفية وعدوانها على الأسرى”.

ودعا السندي إلى “التوجه لنقاط التجمعات ورفع الصوت عاليًا ردًا على سوء المعاملة التي يتعرض لها الأسرى، وسلبهم لحقوقهم الإنسانية في تلقي العلاج”.

ونشرت الهيئة الميدانية لتيّار الوفاء الإسلامي، خمس مراكز للتظاهر غدًا الجمعة في محافظات البحرين الأربع وهي السنابس، دمستان، دار كليب، كرانة، الدير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى