دار الوفاء للثقافة والإعلام تدشن كتاب الخارجون من الماء باللغة الفارسية

دشنت دار الوفاء للثقافة والإعلام كتاب الخارجون من الماء باللغة الفارسية في معرض طهران الدولي للكتاب في دورته الثالثة والثلاثون، وذلك بالتعاون مع دار النشر الإيرانية “كتابستان معرفت”.

والكتاب عبارة عن رواية حقيقة تسرد حياة الأسير المحرر من سجون البحرين محمد إبراهيم طوق.

وشارك في حفل التدشين الذي أقيم بالعاصمة الإيرانية طهران الأثنين (16 مايو/آيار 2022)  القيادي في تيّار الوفاء الإسلامي السيد مرتضى السندي، والدكتور ياسر أحمدوند المعاون الثقافي لوزارة الثقافة والإرشاد بالجمهورية الإسلامية، والأسير المحرر محمد طوق الذي يحكي الكتاب على تجربته منذ فترة بداية الثورة إلى حين وصوله إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية بعد نجاح عملية سيوف الثأر، وهي العملية التي هزّت عروش الظالمين بتحرير 10 أسرى من سجن جو المركزي بهجوم مسلح من قبل الشهيد علي العرب والأبطال الآخرين.

وخلال مداخلته لفت سماحة السيد مرتضى السندي إلى أن دار الوفاء تعمل على هذه القصص والروايات للمساهمة في حفظ وتوثيق ونشر بطولات وتجارب أبناء الشعب البحراني.

فيما شكر الأسير المحرر محمد طوق الجهود المبذولة في حفظ تاريخ الثورة البحرانية المباركة من قبل دار الوفاء ودور النشر الإيرانية. وأضاف “وجدت من وظيفتي أن أحفظ هذه الرسالة التي حملتها ثورة البحرين عبر توثيق وتدوين مسيرتي التي تسرد محطات كثيرة من هذه الثورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى