تيار الوفاء الإسلامي يطلق مسابقة دولية في الكاريكاتير بمناسبة يوم القدس العالمي وذكرى النكبة

أعلن تيار الوفاء الإسلامي، اليوم الأحد (24 ابريل/نيسان 2022)، عن إطلاقه مسابقة دولية للكاريكاتير بمناسبة يوم القدس العالمي بالتعاون مع “لجنة دعم الثورة الإسلامية للشعب الفلسطيني (التابع لمكتب رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية)، و”مركز الدراسات الاستراتيجية للشهيد فاضل (العراق)، ومكتب الثورة الإسلامية الإيرانية للفن، والموقع الشامل للفن الإسلامي، ووكالة أنباء أهل البيت (ع)”.

وأوضح متعهد الهيئة الإعلامية في تيار الوفاء الإسلامي، أن المسابقة تمثل امتدادًا لعمل الهيئة ودورها في المعركة الإعلامية والثقافية مع الكيان الصهيوني، وشدد على أهمية توظيف الفنون والآداب والتراث، لدعم الرواية الفلسطينية، وغرس روح المقاومة والتحدي في عقول وقلوب الأجيال الناشئة.

وقال: “نسعى من خلال المسابقة إلى إتاحة الفرصة لرسامي الكاريكاتير من كافة أنحاء العالم للتعبير عن القضية الفلسطينية بشكل عام، وخيانة الحكام بعض الحكام العرب، ويوم النكبة على وجه الخصوص وما تعرض له الشعب الفلسطيني من جرائم همجية من خلال فن الكاريكاتير، مؤكدًا أن “الكاريكاتير يُعد لغة عالمية تتجاوز حدود اللغة والثقافة والمستوى العلمي.”

وتعقد المسابقة في موضوعين أساسيين، وهما: خيانة بعض قادة الدولة العربية وتطبيعها للعلاقات مع الكيان الصهيوني. ويوم النكبة.

ويمكن للرسامين من جميع أنحاء العالم المشاركة في المسابقة بحد أقصى (3 أعمال) لكل موضوع. ما يعني انه يمكن المشاركة بـ (6 أعمال).

وسيمنح الفائر الأول الدبلوم الفخري مع 1500 يورو، والفائز الثاني الدبلوم الفخري مع 1000 يورو، والفائز الثالث الدبلوم الفخري مع 700 يورو.

وآخر موعد لإرسال رسوم الكاريكاتير إلى أمانه المسابقة سوف يكون في 21 يونيو 2022.

ويجب على المشاركين أن يرسلوا أعمالهم من “رسوم الكاريكاتير”، و”استمارة المشاركة”، و”صورة المشارك” عن طريق البريد الإلكتروني للمسابقة ” [email protected]“.

لمزيد من التفاصيل يرجى زيارة الرابط التالي (اضغط هنا)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى