الدكتور الشايب يؤكد على وجوب دعم أسر الشهداء الوقوف إلى جانبهم ماديًا ومعنويًا

خلال ندوة بعنوان "وجبات الأمة تجاه الشهداء"

نظم مركز الإمام الخميني (قدس) التابع لتيار الوفاء الإسلامي أمس الأثنين (20 ديسمبر/كانون الأول 2021) ندوة ثقافية بعنوان “وجبات الأمة تجاه الشهداء” بمشاركة الدكتور عبدالرؤوف الشايب، رئيس اللجنة الوطنية للشهداء وضحايا التعذيب والأمين العام لحركة خلاص.

واستعرض الدكتور عبدالرؤوف الشايب في الندوة التي أقيمت بحضور جمع من أبناء الجالية البحرانية في مدينة قم المقدسة، ثلاثة محاول حول واجبات الأمة تجاه الشهداء، ووجوب دعم أسر الشهداء والوقوف إلى جانبهم ماديًا ومعنويا، والسمات الأساسية للشهداء، وفضل الشهداء في الحفاظ على الإسلام والقرآن المجيد.

وخلال الندوة، أكد الدكتور عبدالرؤوف الشايب على ضرورة أداء التكليف الفردي تجاه الشهداء وعوائلهم، وعدم انتظار الجمعيات أو اللجان أو حتى دولة لدعم هؤلاء الشهداء وعوائلهم.

ولفت إلى أن واجبنا لا يتقصر على دعم عوائل الشهداء فقط، بل حتى بالتعريف بقصص الشهداء، وأن نضع كل هذه المعلومات بين يدي القراء والباحثين لكي يعرفوا سيرة الشهداء العطرة.

وخاطب الدكتور الشايب خلال الندوة أفراد المجتمع “أنت لو تستطيع أن تخدم عائلة شهيد واحد فاخدمها، لو تستطيع أن تنشر عن شهيد قصة حياته وتحفظ تاريخه أيضا فافعل ذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى