يستبشرون .. شعار قوى المعارضة الموحد لإحياء ذكرى عيد الشهداء 2021

أطلقت قوى المعارضة البحرينية، الشعار الموحد لإحياء ذكرى عيد الشهداء للعام 2021 بعنوان ” يستبشرون “.

وصدر اليوم الجمعة (3 ديسمبر/كانون الأول 2021) عن القوى المعارضة “جمعية الوفاق الإسلامية، تيار الوفاء الإسلامي، ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، حركة حق، جمعية العمل الإسلامي، حركة أحرار البحرين الإسلامية، تيار العمل الإسلامي، حركة خلاص” إعلانًا خاصًا لتدشين شعار عيد الشهداء لهذا العام بعنوان ” يستبشرون “.

وتم اختيار عنوان ” يستبشرون ” للتأكيد على ثقافة الحياة الحقيقية المنتظرة بعد الشهادة، فإن كل شهيد وصل الى مرتبة الشهادة، يستبشر بالذين ما زالوا يواصلون درب الجهاد في سبيل الله تعالى.

ومن جهة أخرى فإن استخدام هذا العنوان بصيغته الفعلية يدل على حركية ثقافة الشهادة واستمرارها من جيل الى جيل، بوعي وثبات ويقين. وهذا ما أشارت اليه الآية الكريمة:” فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ”.

وعيد الشهداء هي المناسبة التي تعيد شعب البحرين بالذاكرة إلى أولئك الذين قدموا أغلى التضحيات، ولم يبخلوا على وطنهم وأمتهم بأغلى ما عندهم، عندما دعاهم الواجب إلى أن يقفوا في وجه الظالم الطاغي العابث بكرامات الناس ومقدراتهم والمستهين بالحرمات.

ويحتفي شعب البحرين في السابع عشر من ديسمبر من كل عام بـ عيد الشهداء، الذي يصادف ذكرى ارتقاء الشهيدين هاني خميس وهاني الوسطي عام 1994 ابان انتفاضة التسعينات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى