أهم ما جاء في بيان الأستاذ عبدالوهاب حسين “الطوفان العظيم سيفاجئ الجميع”

🌊 الطوفان العظيم سيفاجئ الجميع 🌊

🔴 الطوفان العظيم


▌ الأطفال الغاضبون يكبرون ويكبر معهم غضبهم الذي أشعلته الوقائع، ويتراكم في نفوسهم كالبركان، وهم يختلفون عن آبائهم في التوقد الذهني وأسلوب التفكير ونظام القيم والمعايير والثقافة، والتطلعات والأحلام والأساليب، وفيهم يكمن الطوفان العظيم الذي سيفاجئ الجميع وسيستعصي على السجون والتهجير ووسائل القمع والترهيب احتواؤه وثنيه.

🔴 أزمة حقيقية متجذرة


▌ السلطة في أزمةٍ حقيقيةٍ متجذرة، ومخاوف الجيران ونفاق أمريكا وبريطانيا وتلهي السلطة قد أضرت بالسلطة وسمعة الدولة أكثر مما أضرت بالشعب والمعارضة.

🔴 لن تمنع الطوفان


▌ اعتماد الدعاية السياسية والاعلام والعلاقات العامة، وتوظيف التملق والتسلق والتسويل والتزيين بدل الحقائق والسنن وجميعها يبقي الأزمة قائمةً وفاعلة، ولن تمنع الطوفان وحدوث الأسوأ، ولن تعود على السلطة والمواطنين إلا بالسوء والمحن.

🔴 الإصلاحات الصورية هي الداء وليست الدواء


▌ الحذر الشديد من تضييع الوقت في التلهي والانشغال بأمور يتوهمون أنها الدواء وهي الداء بعينه، وفيها الهلاك والفناء، مثل الإصلاحات الصورية ولعبة العقوبات البديلة وتشديد القبضة الأمنية بدل السعي في الحل المرضي وإنهاء الأزمة.

🔴 السلطة لم تتعلم الدرس


▌ لقد تفاجئتْ السلطة بانتفاضتي التسعينات الأولى والثانية اللَتين أذهلتاها وأدهشتاها، ثم تفاجئت بثورة ١٤ فبراير التي حيّرتها، وكانت تفوق الانتفاضتين بدرجات، إلا أن السلطة لم تعتبر ولم تتعلم الدرس.

التصاميم بحجم ستوري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى