بيان: الغيرة

بسم الله الرحمن الرحيم

عن رسول الله صلى الله عليه وآله : “استوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عوان عندكم إن لكم عليهن حقا ولهن عليكم حقا”. – خطبة الوداع

يستمر النظام الخليفي الفاقد للشرعية في كسره لكامل الاخلاق والأعراف الاسلامية والعادات والتقاليد العربية عبر مواصلته اعتقال حرائر الثورة البحرينية المجيدة ، دون وجه حق وحرمانهن من حقوقهن المشروعة في التظاهر والمطالبة بالحقوق السياسية والحقوقية.

وفي الوقت الذي يفرج فيه النظام عن اثنتين من حرائر الثورة المعتقلات (زينب الموسوي ومريم الخزاز) نعرب نحن في الهيئة النسائية بتيار الوفاء الاسلامي عن بالغ أسفنا على اعتقال الحرائر وقلقنا على سلامتهن حيث انهن يرزحن تحت يد نظام لم يتوانى عن هتك الحرمات، كما اننا نستنكر إستمرار النظام باعتقال الحرائر (معصومة السيد وزينب الخواجة) ونطالب بالإفراج الفوري عنهن دون قيد او شرط، ومحاسبة كل من تعدى عليهم جسدياً او لفظياً.

ان بطلاتنا الحرائر قد قمن بحقهن المشروع في التظاهر أمام مبنى وزارة الداخلية ( القلعة )، وقاموا بعمل بطولي يحتذى به بكسر ارادة النظام بعدم التظاهر في العاصمة، ومرغوا وجه المرتزقة بتحديهم والوقوف في وجههم.

وفي الوقت الذي نطالب به بالإفراج الفوري عن كافة الحرائر، نؤكد دعمنا الأكيد لكافة الفعاليات النسائية المطالبة بالإفراج عن بطلاتنا، ونحث على المزيد من الفعاليات المطلبية المتنوعة.

كما اننا نزف التهاني و التبريكات لعائلة الموسوي والخزاز بمناسبة الافراج عن بطلاتنا (زينب الموسوي و مريم الخزاز)، حامدين الله على سلامتهن.

صادر عن:

  • تيار الوفاء الإسلامي – الهيئة النسائية
  • التاريخ: 15 مايو/أيار 2012

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى