تقرير خبري: آباء شهداء وناشطون في زيارة لمنزل الرمز الكبير الأستاذ حسن مشيمع 

زار وفد من آباء الشهداء وعدد من الناشطين منزل الرمز الكبير الأستاذ حسن مشيمع أمين عام حركة الحريات والديمقراطية (حق) أمس الأثنين 15مارس/آذار2021م تزامناً مع الذكرى العاشرة لاعتقال قيادات ورموز ثورة الرابع عشر من فبراير، وتأتي الزيارة لتقديم التضامن الكلي مع الرموز والتأكيد على حقهم بالأفراج الفوري عنهم وعن جميع المعتقلين بلا قيد ولاشرط.

هذا وألقى الناشط السياسي الأستاذ علي مهنا كلمة في الزيارة استذكر فيها مواقف الأستاذ وتضحياته الجسام التي دفع ثمنها باهظاً من عمره وصحته لكنه كما كان دائماً قوي الإرادة يأبى التراجع والخنوع، وينال المرض من جسده ولاينال من روحه.

ومن جانبه أكد الناشط الحقوقي عادل المرزوق على أهمية الإفراج الفوري عن الأستاذ حسن مشيمع وجميع الرموز القادة، وثمّن مواقفهم الأبية والعزيزة.

يذكر أن السلطات الخليفية أقدمت في مثل هذه الأيام من العام 2011 على اعتقال قادة ورموز ثورة 14 فبراير الأستاذ الكبير حسن مشيمع ومفجر الثورة الأستاذ عبدالوهاب حسين والأكاديمي عبدالجليل السنكيس والحقوقي عبدالهادي الخواجة وآخرين.
وأصدرت المحاكم الخليفية أحكاما مطولة بالسجن عليهم بعد تعذيبهم داخل المعتقلات وهو الأمر الذي وثقته لجنة تقصي الحقائق المعروفة بلجنة بسيوني.

وترفض السلطات الخليفية النداءات المحلية والدولية إطلاق سراحهم بالرغم من معاناة الكثير منهم من أمراض مزمنة وكبر سنهم ومخاطر إصابتهم بفيروس كورونا فضلا عن كونهم سجناء رأي. بحسب المنظمات الحقوقية الدولية والهيئات الأممية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى