بيان: ندين القرار الألماني بتصنيف حزب الله إرهابيا كما ندين الجهود السعودية المستميتة للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني

بسم الله الرحمن الرحيم

في ظل تصاعد الأزمات العالمية على المستوى السياسي والاقتصادي والصحي وغيره يظهر بأن الدول المستكبرة لم تفق من سكرة سياساتها الخاطئة التي أوصلت العالم إلى حالة التردي الشاملة، ومن هذه السياسات قرار الحكومة الألمانية ضد حزب الله، بتصنيفه على قائمة الإرهاب، حيث يأتي القرار في سياق الاستجابة للضغوط الأمريكية والصهيونية وتحقيق أهدافهما، وتجاهل حقيقة تمثيل حزب الله للطيف الأوسع من الشعب اللبناني وشعبيته في العالم وخصوص منطقتنا.

وفِي سياق خدمة المشروع الصهيوأمريكي تقوم القنوات السعودية والممولة من قبل الحكم السعودي بالتطبيع مع الكيان الصهيوني من أوسع أبوابه، وقد اختارت شهر الله الكريم لتبث المسلسلات في التلفاز التي تزوّر حقائق الصراع الإسلامي والعربي مع الكيان الصهيونية وحقائق التاريخ.

ندين بشدة قرار الحكومة الألمانية في اتهام حزب الله بما وصفته “ترويج الكفاح المسلح بالوسائل الإرهابية”، ونعتبره قرارا عدائيا ضد جميع أحرار العالم وشعوبه الحيّة، بل والمواثيق والقوانين الدولية التي شرعنت المقاومة المسلحة ضد قوى الاحتلال والظلم.

كما ندين الجهود السعودية المستميتة للتطبيع مع كيان العدو الصهيوني عبر الأعمال الفنية الهابطة والمزوّرة في المضمون والمحتوى، وندعو المتورطين في دعم هذه الجهود للاستجابة لإرادة شعوب المنطقة في رفض جريمة التطبيع ومقاومتها.

ولايفوتنا في يوم العمال العالمي المصادف ١ مايو لتهنئة الطبقة العاملة الوطنية في البحرين والإشادة بجهودها وتضحياتها ونضالها من أجل أهداف ومطالب الشعب، وخاصة أن هذه الذكرى تمر في ظل أزمة اقتصادية ومعيشية يعاني منها الكثير بسبب أزمة تفشي كورونا.
ونشير إلى أن عمّال البحرين هم ضحية الاقتصاد الريعي وفشل النظام الخليفي لخلق اقتصاد إنتاجي صلب، مما أفقد أبناء الشعب أمنهم الاقتصادي والاجتماعي عند حلول أزمة كورونا.

صدر عن: تيار الوفاء الإسلامي
عضو التخالف من أجل الجمهورية
بتاريخ: ٧ رمضان ١٤٤١هـ، الموافق ١ مايو ٢٠٢٠م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى