خطاب عاشوراء السنوي 1445هـ – السيد مرتضى السندي

قال القيادي في تيار الوفاء الإسلامي، السيد مرتضى السندي، الثلاثاء (25 يوليو/تموز 2023) خلال كلمة له في مركز الإمام الخميني (قدس)، “ندين التدخل الوقع والفج في شؤوننا المذهبية والعقائدية” ودعا أبناء شعب البحرين لرفض هذه التدخلات.

وكان وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة قد قال يوم الخميس 20 يوليو/تموز 2023، إنَّ البحرين “ليست بحاجة إلى أي خطباء أو رواديد من الخارج”، مضيفاً أنَّ “لدينا في المملكة مِن الخطباء والرواديد المؤهَّلين الذين هم على استعداد لتأدية مسؤوليتهم الدينية على الدوام”.

واضاف وزير الداخلية خلال لقائه رئيس مجلس إدارة الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح وأعضاء هيئة المواكب الحسينية ورؤساء ومسؤولي المآتم، إنَّ “البحرين ليست وجهةً للسياحة الدينية في موسم عاشوراء”، معتبراً أنَّ “ممارسة العزاء هنا هو للمعزّين من البحرين”.

وتابع السندي “ندين الممارسات العدوانية على مظاهر الحزن والأسى على مصاب ابن بنت رسول الله وراث الأنباء الإمام الحسين عليه السلام”.

وأكد أن تكرر هذه الاعتداءات على مظاهر الحزن والسواد التي شملت عدة مناطق يفضح العقلية العدائية من قبل السلطات لأهل البيت (ع) واتباعهم.

وشدد السندي أن دعوات السلطة لما يسمى بـ “التعايش والتسامح” فالأولى بها أبناء شعب البحرين وليس الصهاينة الذين ينتهكون مقدسات المسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى