قوى المعارضة في البحرين: اعتقال العلّامة «الشيخ محمد صنقور» سقوط مدوٍّ للنظام ودليل على أنّه مستمرّ في التآكل

بسم الله الرحمن الرحيم

إنّ إقدام النظام الحاكم في البحرين على اعتقال خطيب أهمّ منبر جمعة في البحرين «سماحة العلّامة الشيخ محمد صنقور» لأسباب ترتبط بحديثه عن الصهاينة يعبّر عن سقوط مدوٍّ للسلطة المتعجرفة، وهو دليل دامغ على أنّ هذا النظام مستمرّ في التآكل.

لقد تمادى النظام، وخرق كلّ القيم والحدود في استهدافه علماء الطائفة الشيعيّة، متجاوزًا أبسط قواعد التعايش والاحترام، ومحاولًا استخدام كلّ مؤسّسات الدولة لصالح سياسة الانتقام القائمة على أسس بعيدة عن القانون والنظام.

إنّ تاريخ هذا النظام مليء بالممارسات الطائفيّة والتجاوزات على المكوّنات الدينيّة والمجتمعيّة والوجودات السياسيّة والعلماء والرموز والمساجد والقيم، ولم يعد يرى في البلاد غير حكمه، معتقدًا أنّ وجوده مقدّس ومصون لا يمكن المساس به، وهو مستمرّ في ذلك من دون رادع، ما يعطي الشعب الحقّ في المطالبة برفض هذا الاستعباد والاستصغار والتهميش.

لقد دفعت طريقة التسلّط النظام إلى مزيد من الفساد والنهب والتطبيع والتجويع والتمييز والتجنيس، والقائمة بلا حدود وهذا هو نتاج الديكتاتوريّات والأنظمة القمعيّة.

إنّنا في قوى المعارضة في البحرين نستنكر أشدّ استنكار التطاول على قامة «سماحة الشيخ محمد صنقور» واعتقاله، ونطالب بالإفراج عنه دون أيّ تأخير مع ردّ الاعتبار لسماحته على هذا التجرّؤ.


قوى المعارضة في البحرين:

  • تيار الوفاء الإسلامي
  • جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
  • حركة أحرار البحرين الإسلامية
  • جمعية العمل الإسلامي
  • ائتلاف شباب ثورة ١٤ فبراير
  • حركة الحريات والديمقراطية ( حق )

الثلاثاء 3 ذو القعدة 1444 هـ
الموافق 23 مايو/آيار 2023 مـ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى