تظاهرة غاضبة في السنابس تنديدًا باستهداف العلامة الشيخ محمد صنقور

تظاهرة المئات من المواطنين مساء اليوم الأثنين (23 مايو/آيار 2023) في منطقة السنابس تنديدًا باستدعاء امام وخطيب جمعة جامع الإمام الصادق (ع) العلامة الشيخ محمد صنقور للتحقيق واحالته للنيابة العامة

وكانت الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية قد قالت اليوم الأثنين أنها أحالت إمام وخطيب جمعة جامع الإمام الصادق (ع) العلامة الشيخ محمد صنقور للنيابة العامة بعد استدعاءه للتحقيق.

وفي بيان صدر عنها اليوم زعمت قيام الشيخ صنقور “بتكرار الخطابات التحريضية التي تتضمن مخالفات قانونية، ومن بينها إهانة السلطات والتحريض علانية على بغض طائفة من الناس والازدراء بها” مؤكدة اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة وإحالة القضية للنيابة العامة.

في سياق ذلك أدان تيار الوفاء الإسلامي استدعاء العلامة الشيخ محمد صنقور للتحقيق واحالته للنيابة العامة مؤكدًا بأنه استهداف “عملي بيّن لشعيرة الجمعة والخطاب الدّيني، وبيان لحقيقية أكذوبة شعارات النظام الخليفي فيما يدعيه من حرية الرأي والدين والمعتقد، والعقلية الاستبدادية والواقع الشمولي الذي تعيشه البحرين”.

وفي بيان صدر اليوم الأثنين (22 مايو/آيار 2023) قال تيار الوفاء الإسلامي ” وان من مظاهر المشروع الطائفي الذي تتبناه السلطات الرسمية في البحرين لإبادة الطائفة واستهداف وجودها وقياداتها وعلمائها ومؤسساتها، وهي الجزء المكمل للعبث بالهوية الجامعة، وهدم المساجد واغلاق المزارات وسرقة الوقفيات، ومحاصرة الاستحقاقات والشعائر، ومصادر الحقوق الشرعية”.

وتابع البيان “ان النظام السياسي الذي لا يتحمل خطاب ناصح لهو عاجز عن فك القبضة الأمنية العبثية، وهو بلا شك عصي على الإصلاح فضلاً عن قدرته على تقديم مشروع توافقي”.

ودعا تيار الوفاء للتضامن الواسع مع سماحة الشيخ محمد صنقور (حفظه الله).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى