انتكاسة في صحة الأستاذ عبدالوهاب حسين وتيار الوفاء يحمل السلطات المسؤولية ويحذر من عواقب وخيمة

قال تيار الوفاء الإسلامي، إن الأستاذ عبدالوهاب حسين يمر “بانتكاسة خطيرة في وضعه الصحي بسبب الإهمال الطبي المتعمد الذي تمارسه السلطة متمثلة في إدارة سجن جو من خلال حرمانه من العلاج اللازم طمعاً في إذلاله وإيذاءه”.

وفي بيان صدر أمس الأربعاء (19 ابريل/نيسان 2023) أكد تيار الوفاء أن الأستاذ عبدالوهاب كان يرجح دائما يرجح عدم الانشغال بوضعه الصحي عن هموم الناس وحقوقهم.

وحمل تيار الوفاء السلطات كامل المسؤولية عن تدهور صحة الأستاذ عبدالوهاب حسين بسبب التضييق المستمر وحرمانه من الرعاية الطبية اللازمة واعتبر ذلك “نحو من انحاء التصفية الجسدية”.

وطالب تيار الوفاء السلطات بالكف عن هذه الانتهاكات بحق السجناء السياسيين وتمكينهم من حقهم في العلاج والرعاية الصحية المناسبة بشكل فوري. وأكد بأن “صبر الناس بدأ ينفذ، وستنتج عواقب وخيمة في حال اصاب أستاذنا العزيز أو أي من معتقلينا الكرام أي مكروه -لا سمح الله”.

ودعا تيار الوفاء جميع الأحرار أن يرفعوا صوتهم عالياً لإيقاف هذا الاستهتار المتعمد من قبل السلطات الخليفية.

وتدهورت الحالة الصحية للأستاذ عبدالوهاب حسين اليوم الأربعاء بشكل كبير اثر الإهمال الطبي الذي تمارسه السلطات الخليفية ضد الأسرى البحرانيين.

ويرجع التفاقم في صحة الأستاذ عبدالوهاب حسين بسبب قيود فرضتها إدارة سجن جو المركزي منذ خمسة أشهر أدت إلى إلغاء جميع مواعيده الطبية المقررة، رغم تقدم سنه وحاجته للاتكاء على العكاز للمشي.

ويعاني الناطق الرسمي باسم تيار الوفاء الإسلامي، من عدم انتظام السكر، وهو يحتاج للعرض على الأخصائي بشكل دوري، وهو يأخذ 3 ابر انسولين حاليًا، وتسببت في شقوق خطيرة في قدميه.

ولم يعطى الأستاذ عبدالوهاب حيسن دوائه لمشكلة العصب (التنمل) التي يعاني منها قبل دخوله للسجن، وكان يأخذ جرعات بشكل منتظم، إلا أن العلاج توقف بسبب القيود التي تفرضها إدارة سجن جو وتسببت بإلغاء المواعيد.

كما توقفت مواعيد الأستاذ لدى أخصائي الكلى، كما توقف علاج الأسنان، ولم ينقل لثلاثة مواعيد مضى موعدها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى