بيان: العدوان الصهيونيّ على المسجد الأقصى إرهاب منظّم بغطاء دوليّ

بسم الله الرحمن الرحيم

‎إنّ الاعتداءات الصهيونيّة الوحشيّة والمتكرّرة على حرمة المسجد الأقصى، والتعدّي على المصلّين والمعتكفين من أبناء الشعب الفلسطينيّ تعدّ إرهابًا منظّمًا يستهدف الإنسان والمقدّسات، وبغطاء دوليّ، ويتجاهل حرمة شهر العبادة والمغفرة.

‎لقد تمادى الكيان الصهيونيّ المجرم في اعتداءاته خلال هذا الشهر الكريم، فبالإضافة إلى استهدافه المصلّين في المسجد الأقصى؛ عمد وبشكل سافر إلى الاعتداء على ثلاث دول عربيّة باستخدام الصواريخ والأسلحة الثقيلة، كما جرى الحال مع سوريا ولبنان وفلسطين المحتلّة «غزّة».

‎نؤكّد أنّ هذا الكيان المؤقت تأسّس على ثقافة القتل والغدر والانتقام والتطرّف، ولا يمكن أن يتغير، فبعد سبعين سنة من احتلاله فلسطين يعاود استخدام كلّ الأساليب الوحشيّة ذاتها من دون توقف، في ظلّ صمت دوليّ مطبق وتآمر من بعض الدول العربيّة المهادنة.

‎إنّنا نؤمن أنّ هذا الاحتلال سيزول حتمًا، ولا خيار أمام شعوبنا الحرّة إلّا مقاومته وردعه ومواجهته بكلّ السبل والآليّات الممكنة، ومواجهة كلّ أدوات التطبيع والتآمر العربي معه، وندعو شعوب أمّتنا إلى التعبير عن مواقفها الرافضة لسياساته الاستيطانيّة والعنصريّة المستمرّة؛ كما ندعو شعبنا في البحرين إلى المشاركة الواسعة في فعاليّات «إحياء يوم القدس العالمي» في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك تمسكًا بالقضيّة المركزيّة للأمة فلسطين.

  • جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
  • حركة أحرار البحرين الإسلامية
  • تيار الوفاء الإسلامي
  • جمعية العمل الإسلامي
  • ائتلاف 14 فباير
  • حركة الحريات والديمقراطية (حق)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى