أكد على حق الشعب في المقاومة.. تيار الوفاء: تواجد القوات الأجنبية في البحرين يهدد أمن واستقرار المنطقة

قال تيار الوفاء الإسلامي أن وجود القوات الأجنبية في البحرين يهدد أمن واستقرار المنطقة، وأكد على حق شعب البحرين في مقاومة هذه القوات الأجنبية.

وفي بيان صدر اليوم السبت (11 مارس/آذار 2023) بمناسبة اطلاق برنامج فعاليات اليوم الوطني لمقاومة الاحتلال في ذكرى الغزو السعودي لأرض البحرين المصادف لتاريخ (13 مارس)، قال تيار الوفاء أن الحكم السعودي البغيض مارس “جرائم بحق الأمة والشعوب المسلمة”

ولفت بأن ذلك “بالهيمنة على المشاعر المقدسة في بلاد الحرمين، وتخريب التراث الإسلامي، وفتح القواعد الأجنبية لتنشر التآمر والفساد والحروب في منطقتنا، ودعم المشاريع والحروب التكفيرية الوهابية، واستباحة أرض البحرين الطاهرة، ودعم دكتاتوريات المنطقة ضد شعوبها، وشنّ الحرب الظالمة على يَمَن الإسلام والعروبة، والتآمر على فلسطين”.

 وشدد على أنه بذلك “أصبحت مقاومة الحكم السعودي مشروع إسلامي عربي لشعوب منطقتنا وأمّتنا”.

وبيّن تيار الوفاء على ان هذه الذكرى تختزل “غدر النظام الخليفي وكذبة الحوار، وغدر الراعي الأمريكي وخبثه، وحقيقة الغطاء السياسي الأمريكي البريطاني للقوات الغازية ويعري صمت دول العالم إزاء مظلومية شعبنا وحقوقه”.

وأكد تيار الوفاء على حق شعب البحرين في مقاومة جميع القوات الأجنبية في البحرين “بعد كل هذه السنوات لا زال وجود كل هذه القوات الأجنبية المحتلة في بلدنا يهدد أمننا وأمن واستقرار المنطقة، وهو ما يعطي الحق لأبناء شعبنا في مقاومة هذه القوات الأجنبية وطردها وتطهير تراب البحرين من دنسه بكافة السبل المشروعة”.

ولفت تيار الوفاء إلى أن النظام الخليفي جر البحرين إلى التطبيع وهو “ما لا ينبغي أن تكون جزءاً منه في قبال استقلال المنطقة واسلاميتها وحضارتها”. ودعا تيار الوفاء شعب البحرين لإحياء اليوم الوطني لمقاومة الاحتلال تحت شعار “مستمرون بالمقاومة” تأكيداً على رفض الدور السعودي المُخرب والغربي المتواطئ على قضية شعبنا العادلة، وحماية للمصالح السياسية والاقتصادية والعسكرية الجشعة والضيقة مع نظام حكم عنصري وقبلي ولا يتمتع بأدنى معايير الشرعية الدستورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى