وفد من تيار الوفاء يزور عائلة الأسير الدكتور عبدالجليل السنكيس

زار وفد من تيار الوفاء الإسلامي اليوم الأربعاء (1 مارس/آذار 2023) عائلة الأسير الدكتور عبدالجليل السنكيس في منزله بمنطقة كرباباد.

وأكد الوفد تضامنه ودعمه الكامل للأسير السنكيس وعائلته، ولفت إلى أن الزيارة هي أقل واجب يمكن تقديمه لمؤازرة الأسرى وعائلاتهم.

واطلع الوفد على أحوال عائلة الأسير، ووضع الدكتور السنكيس المضرب عن الطعام. وأشاد بمواقف الدكتور البطولية والمشرفة في الدفاع عن حقوق شعب البحرين المظلوم. فيما عبرت عائلة الدكتور السنكيس عن شكرها وتقديرها على هذه الزيارة.

ومنذ 12 عامًا يقبع الدكتور عبدالجليل السنكيس في السجون الخليفية، وهو مضرب عن الطعام منذ 600 يوم للمطالبة باستعادة البحث الذي عمل عليه لـ 4 سنوات، وتمّت مصادرته من قبل إدارة السجن.

وجرت مصادرة كتابه رغم أن الكتاب ليس له محتوى سياسي، بل كان عن الأمثال الشعبية البحرينية.

واعتُقل الدكتور عبدالجليل السنكيس في 17 ماس/آذار عام 2011، وجرى نقله بعد اصدار الحكم عليه إلى معتقل سجن جو. وشرع في إضرابه المفتوح منذ 18 يوليو/تموز 2021، وبعد عشرة أيام من بدء الإضراب نقل إلى للمركز الطبي التابع لإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية وتقرر تنويمه هناك، وفي 30 يوليو 2021 نقل إلى مركز كانو للرعاية الصحية ، ولا زال هناك حتى اليوم ويعيش على الأدوية والسوائل التي تمرر له عبر المغذي وتحت حراسة أمنية مشددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى