الهيئة الميدانية لتيار الوفاء تعلن عن فعاليات للتضامن مع الدكتور السنكيس

أعلنت الهيئة الميدانية التابعة لتيار الوفاء الإسلامي عن تنظيمها سلسلة فعاليات في (27 و28 و29 فبراير 2023) تضامنًا مع الأسير الدكتور عبدالجليل السنكيس تحت عنوان “السنكيس رمز الصمود”.

ويكمل الأسير الدكتور السنكيس 600 يوم منذ إعلانه الاضراب عن الطعام بسبب مصادرة بحوث كتبها داخل السجن.

وكان تيار الوفاء قد دعا في بيان يوم أمس السبت (25 فبراير/شباط 2023) لتبني تضحيات ومطالب الدكتور العزيز، ومساندته، ونشر مظلوميته وجعلها قضية رأي عام دولي، ومصداق للدفاع عن الهوية والحقوق.

وفي بيانه أكد تيار الوفاء أن “الدكتور الاسير عبد الجليل السنكيس يخوض اليوم بصبره وصموده وأمعائه الخاوية أحد فصول التضحية والايثار، ويصارع نظامًا بأكمله لاسترداد حقّ من حقوقه التي ما استسلم لها يوماً لإعاقة جسدية او مرض ألم به”. وأردف بأن السنكيس يواجه “وضعًا صحيًا خطيرًا وسط تجاهل سلطات النظام الخليفي المطالبات الشعبية والدولية لإعادة أبحاثه التي تمت مصادرتها”.

وأمضى الأسير الدكتور عبدالجليل السنكیس، قرابة 600 يوم من إضرابه عن الطعام، احتجاجاً على المعاملة السيئة التي يتلقّاها في معتقل سجن جو، وللمطالبة بإرجاع البحث الذي عمل عليه لـ 4 سنوات، وتمّت مصادرته من قبل إدارة السجن.

وجرت مصادرة كتابه رغم أن الكتاب ليس له محتوى سياسي، بل كان عن التنوّع اللغوي في اللهجات العربية داخل البحرين.

وترفض سلطات البحرين حتى الآن الاستجابة للمطالب الإقليمية والدولية، التي تنادي بالإفراج عن الأسير الدكتور عبدالجليل السنكيس، وإنهاء اعتقاله خاصةً مع تأزم حالته الصحية. ومن جهته، يصر الأسير الدكتور السنكيس على عدم إنهاء إضرابه إلا بعد الاستجابة لمطلبه بإعادة البحث الذي كتبه.

واعتُقل الدكتور عبدالجليل السنكيس في 17 ماس/آذار عام 2011، وجرى نقله بعد اصدار الحكم عليه إلى معتقل سجن جو. وشرع في إضرابه المفتوح منذ 18 يوليو/تموز 2021، وبعد عشرة أيام من بدء الإضراب نقل إلى للمركز الطبي التابع لإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية وتقرر تنويمه هناك، وفي 30 يوليو 2021 نقل إلى مركز كانو للرعاية الصحية ، ولا زال هناك حتى اليوم ويعيش على الأدوية والسوائل التي تمرر له عبر المغذي وتحت حراسة أمنية مشددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى