ناصر أبو شريف: الفن طريقة فعالة لمواجهة الكيان الصهيوني

صرح ممثل حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية في إيران “ناصر أبوشريف” خلال كلمته في المؤتمر الدولي “الفن الملتزم لدعم القدس الشريف”، أن الصهاينة استخدموا الفن كسلاح منذ بداية مشروع احتلالهم، لدرجة أن الكثير من الغربيين يعتقدون الآن أن المسلمين هم الذين هاجموا اليهود في فلسطين!

وفي إشارة إلى حرب الروايات، بين “ناصر أبو شريف”: أنه على الرغم من مئات المليارات من الدولارات التي أنفقتها إسرائيل والجهود التي تجري في الفضاء الإلكتروني للرقابة علينا، فإن رواية الشعب الفلسطيني الآن تنتصر على أكاذيبهم؛ لأن الفنانين الفلسطينيين مثل الشهيد “ناجي العلي” (رسام كاريكاتير فلسطيني شهير) كانوا رائدين ووضعوا قدراتهم في خدمة وطنهم.

وشدد على أن “قضية فلسطين لا تزال القضية المركزية في العالم الإسلامي”، مصرحاً: إن استخدام لغة الفن هو أحد السبل الفعالة لمواجهة الكيان الصهيوني، ونحن ممتنون للجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذا المجال أيضاً.

ونظم تيار الوفاء مؤتمر ” الفن الملتزم لدعم القدس ” الأثنين (20 فبراير/شباط 2023) في برج آزادي بالعاصمة طهران  بالتعاون مع لجنة دعم الثورة الإسلامية للشعب الفلسطيني التابعة للرئاسة الإيرانية، المجمع العالمي لأهل البيت، المركز الثقافي والفني للثورة الإسلامية، المجمع العالمي لأهل البيت، معهد الشهيد فاضل للدراسات الاستراتيجية، حركة النجباء، وكالة أنباء أهل البيت.

وخلال المؤتمر تم تكريم الفنانين الفائزين في مسابقة الكاريكاتير الدولية التي أعلن عنها تيار الوفاء الإسلامي بمناسبة يوم القدس العالمي. وتم اختيار هذا التوقيت لعقد الحفل الختامي للمهرجان وكذلك انعقاد مؤتمر الفن الملتزم لدعم القدس الشريف، تخليداً لذكرى اجراء الإمام الخميني (رحمه الله) في إغلاق سفارة الكيان الصهيوني في طهران وتسليمها للشعب الفلسطيني في الأيام الأولى لانتصار الثورة الإسلامية المجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى