السفير اليمني في إيران: فلسطين قضية النبلاء ولا يحق للفنانين المبتذلين التفاعل معها

وصف سفير الجمهورية اليمنية في إيران “ابراهيم الديلمي” في كلمته خلال المؤتمر، الشعب الفلسطيني بأنه شعب رائد في الفن، قائلا: إن الشعب الفلسطيني لم يستسلم في معركته ضد الباطل وعلّم الأجيال المختلفة روح المقاومة. إن قضية فلسطين هي من شواغل النبلاء والفنانين المبتذلين لا يستحقون التفاعل معها.

الفن الملتزم يجب أن يخدم القضايا الأساسية للعالم الإسلامي/ الفن هو أحد الطرق الفعالة لمواجهة إسرائيل

وشكر الديلمي، الجمهورية الإسلامية الإيرانية على دعمها للمظلومين في العالم، وعلى رأسهم المجاهدين الفلسطينيين، متابعا: نحن خلال الحرب المفروضة على اليمن، عبر إتباع الروح الجهادية، قدرنا الفنانين والفنانات بمختلف أنواعهم في مجالات الشعر والرسم وما إلى ذلك، ولم نسمح للعدو أن يتغلب علينا.

وأكد على دعم الشعب اليمني لمقاومة الشعب الفلسطيني بالقول والفعل، مطالبا بتوفير التسهيلات الكافية لدعم الفنانين الملتزمين حتى يتمكنوا من أداء دورهم على أفضل وجه.

ونظم تيار الوفاء مؤتمر ” الفن الملتزم لدعم القدس ” الأثنين (20 فبراير/شباط 2023) في برج آزادي بالعاصمة طهران  بالتعاون مع لجنة دعم الثورة الإسلامية للشعب الفلسطيني التابعة للرئاسة الإيرانية، المجمع العالمي لأهل البيت، المركز الثقافي والفني للثورة الإسلامية، المجمع العالمي لأهل البيت، معهد الشهيد فاضل للدراسات الاستراتيجية، حركة النجباء، وكالة أنباء أهل البيت.

وخلال المؤتمر تم تكريم الفنانين الفائزين في مسابقة الكاريكاتير الدولية التي أعلن عنها تيار الوفاء الإسلامي بمناسبة يوم القدس العالمي. وتم اختيار هذا التوقيت لعقد الحفل الختامي للمهرجان وكذلك انعقاد مؤتمر الفن الملتزم لدعم القدس الشريف، تخليداً لذكرى اجراء الإمام الخميني (رحمه الله) في إغلاق سفارة الكيان الصهيوني في طهران وتسليمها للشعب الفلسطيني في الأيام الأولى لانتصار الثورة الإسلامية المجيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى