الأسباب الموضوعية التي دفعت شعب البحرين للثورة ضد آل خليفة

استعرض القيادي في تيار الوفاء الإسلامي، السيد مرتضى السندي، خلال لقاء مفتوح في مركز الإمام الخميني (قدس) بمدينة قم المقدسة أمس السبت، الأسباب الموضوعية التي دفعت شعب البحرين للثورة ضد آل خليفة.

وقال السندي بأن البحرين تتمتع بثروات كبيرة ورغم ذلك “يرزح الشعب في الفقر وتحت الظلم والتمييز، والاقصاء والاستبداد السياسي ومنع الكلمة الحرة، والتضييق على حرية العقيدة وممارسة التعبد، وإقامة الشعائر الدينية، والسجن والتعذيب لأحرار البلد، ومنع العمل الحزبي والسياسي، ومجلس برلماني بلا صلاحيات رقابية أو تشريعية، وعملية تجنيس واسعة لتغيير التركيبة الديمغرافية”.

وأكمل: تمييز في حقوق المواطنة من حق العلاج، وحق الحصول على السكن وتوزيع البعثات الجامعية، وتكافؤ الفرص في العمل والدراسة والتجارة، وبطالة مستشرية في صفوف الجامعيين وعموم الناس، وغيرها من الظلامات التي لا تعد ولا تحصى.

وأكد السندي بأن هذه الأسباب الموضوعية كانت كفيلة بأن تدفع شعب البحرين للخروج للشوارع بصدور عارية في مواجهة رصاص الجيش للمطالبة بالحياة الكريمة والعيش الكريم. مشيرًا إلى أن “شعب البحرين كان ولا زال يقدم الغالي والنفيس ثمنا لحريته وانعتاقه من عبودية الحكام الظلمة”.

وتسأل السندي مخاطبًا السلطات، بعد 12 عام من الثورة، والتضحيات والجرائم المتواصلة من قبل النظام الخليفي، وصولًا للخيانة الكبرى بالتطبيع مع الكيان الصهيوني.. إلى أين تريدون أخذ بلدنا؟ إلى أين تريدون أن تصلوا؟

وخلال حديثه قال السندي “البحرين جزيرة صغيرة تقع في موقع استراتيجي مهم من العالم حيث تتكون الثروة النفطية وتغذي العالم بنسبة 40% من النفط”. لافتًا بأن هذه المنطقة يسميها الغرب “قلب العالم”.

وتابع “لذلك نجد أن الغرب يهتم بها بشكل كبير وقد أسست الولايات المتحدة الامريكية قاعدة مهمة لها وهو الاسطول البحري الأمريكي الخامس”.

وأكمل “البريطانيين قد عادوا للمنطقة من بوابة البحرين، والصهاينة يحاولون النفوذ في المنطقة من بوابة البحرين أيضا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى