بيان: الشهداء روح الأمة الحية بهم تشعر الأمة وتحس، وبهم تنمو وتتحرك، وبهم تنتصر

الشهداء هم روح الأمة الحية بهم تشعر الأمة وتحس، وبهم تنمو وتتحرك، وبهم تنتصر في جميع قضاياها العادلة المشروعة، وبشهادتهم يبعثون في الأمة المزيد من الحياة والإحساس والحركة والإصرار على مواجهة التحديات وتحقيق النصر في جميع القضايا العادلة المشروعة على كافة الأصعدة والميادين.

وحيثما وجد شهيد فهذا يعني وجود قتلة مجرمون ظلمة لا يعرفون الله تعالى ولا يعرفون القيم الإنسانية النبيلة، وحيثما وجد شهيد فهذا يعني وجود قضية جوهرية عادلة تستحق التضحية والشهادة في سبيل نجاحها وانتصارها.

ووجود الشهداء يعني وجود أمة حيّة تشعر بقضاياها الكبيرة وبكرامتها وبإنسانيتها. وتؤمن بقيم ومبادئ السماء وأحكامها العادلة، وتنمو وتتحرك لتنتصر في جميع قضاياها العادلة المشروعة على أرض الواقع وليس في الوهم والخيال.

والاحتفاء بالشهداء وإحياء ذكراهم وتكريمهم يدل على حياة الأمة وعزتها وكرامتها وأنها مسكونة بروح الشهادة، وأن فيها مشاريع شهادة أو شهداء أحياء، يعشقون الشهادة وينتظرون الفوز بالشهادة في سبيل الله.

إن عيد الشهداء هي المناسبة التي تعيد شعب البحرين بالذاكرة إلى أولئك الذين قدموا أغلى التضحيات، ولم يبخلوا على وطنهم وأمتهم بأغلى ما عندهم، لذلك نهيب بأبناء شعبنا العزيز بضرورة إحياء – يوم عيد الشهداء – الذكرى الثامنة والعشرين لعروج روح الشهيدين هاني خميس وهاني الوسطي، والذكرى السادسة عشر لرحيل العلامة المجاهد الشيخ عبد الأمير الجمري قائد انتفاضة الكرامة تحت عنوان “الشهداء روح الأمة”. ونؤكد بأننا سنبقى مع أبناء شعبنا، أوفياء لدماء الشهداء، ولن نتخلى عن أهداف الشهداء، ولن نخلي مسيرتهم وسنواصل المسير حتى تحقيق الأهداف التي ضحوا من أجلها.


صادر عن:

تيار الوفاء الإسلامي

الثلاثاء 12 جمادى الأولى 1444 هـ

الموافق 10 ديسمبر/كانون الأول 2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى